Sunday 3 December 2017

الانتقال من المتوسط ، جافا سبيل المثال


إنترودكتيون نظرت المقالة السابقة في ما هي المتوسطات المتحركة وكيفية حسابها. تبحث هذه المقالة الآن كيفية تنفيذ هذه في ذكاء الويب. الصيغة المستخدمة هنا متوافقة مع إصدار XIr3 من ساب بو ولكن قد تعمل بعض الصيغ في الإصدارات السابقة إذا كانت متوفرة. ويبدأ W8217ll من خلال النظر في كيفية حساب المتوسط ​​المتحرك البسيط قبل النظر إلى الأشكال المرجحة والأسية. أمثلة عمل الأمثلة أدناه كل استخدام نفس مجموعة البيانات التي هي من بيانات سعر السهم في ملف إكسيل التي يمكنك تحميلها. العمود الأول في الملف هو اليوم من سعر السهم ثم الأعمدة من سعر الافتتاح، أعلى سعر في اليوم، أدنى سعر، سعر الإغلاق، وحجم وتعديل سعر الإغلاق. استخدام W8217ll سعر الإغلاق في تحليلنا أدناه جنبا إلى جنب مع كائن التاريخ. المتوسط ​​المتحرك البسيط هناك طريقتان يمكننا من خلاله حساب المتوسطات المتحركة البسيطة. أحد الخيارات هو استخدام الدالة السابقة للحصول على قيمة صف سابق. على سبيل المثال الصيغة التالية تحسب متوسطا متحركا على سعر السهم الختامي لمتوسط ​​بيانات متوسط ​​متحرك من الحجم 3، هذا هو صيغة بسيطة تماما ولكن من الواضح أنها ليست عملية عندما يكون لدينا عدد كبير من الفترات هنا يمكننا أن نجعل استخدام صيغة رونينغسوم ومجموعة البيانات من حجم N لدينا أخيرا لدينا تقنية 3، والتي على الرغم من أن أكثر تعقيدا قد يكون أداء أفضل كما هو حساب القيمة الجديدة على أساس القيمة السابقة بدلا من اثنين من تشغيل المبالغ على كامل البيانات جلس. ولكن هذه الصيغة لا تعمل إلا بعد نقطة نث في مجموعة البيانات الشاملة وبما أنها تشير إلى قيمة سابقة يجب علينا أيضا تعيين قيمة البداية. وفيما يلي الصيغة الكاملة المستخدمة لتحليل سعر السهم لدينا حيث تكون فترة المتوسط ​​المتحرك 15 يوما، والتاريخ 1252010 هو نقطة البيانات ال 15 في مجموعة البيانات الخاصة بنا، ومن أجل هذه النقطة نحسب المتوسط ​​العادي باستخدام رونينغسوم. وبالنسبة لجميع التواريخ التي تتجاوز هذه القيمة، نستخدم صيغة سما، ونترك فارغا جميع التواريخ قبل هذا التاريخ. الشكل 1 أدناه هو مخطط في ويب إنتليجانس يعرض بيانات سعر السهم لدينا بمتوسط ​​متحرك بسيط. الشكل 1. وثيقة الذكاء على شبكة الإنترنت التي تعرض متوسطا متحركا متوسطا متحركا بسيطا متوسط ​​صيغة متحرك مرجح مع فترة 3 هو، كما هو الحال مع أول صيغة متوسط ​​متحرك بسيطة فوق هذا الأمر عملي فقط لعدد صغير من الفترات. لم أتمكن بعد من العثور على صيغة بسيطة يمكن استخدامها لفترات متوسطة متحركة أكبر. رياضيا فمن الممكن ولكن القيود مع المخابرات الويب يعني أن هذه الصيغ don8217t تحويل. إذا كان أي شخص قادرا على القيام بذلك أود أن أسمع الشكل أدناه هو وما من فترة 6 تنفيذها في المخابرات الويب. الشكل 2. مستند ويب إنتليجانس للمتوسط ​​المتحرك المتوسط ​​المتحرك المتوسط ​​المتحرك الأسي المتوسط ​​المتحرك الأسي مستقيمي تماما إلى الأمام لتنفيذه في ويب إنتليجانس، وهو بديل مناسب للمتوسط ​​المتحرك المرجح. الصيغة الأساسية هي هنا we8217ve الثابت ترميز 0.3 كما قيمتنا ألفا. نحن نطبق هذه الصيغة فقط لفترات أكبر من الفترة الثانية حتى نتمكن من استخدام بيان إف لتصفية هذه. في الفترة الأولى والثانية يمكننا استخدام القيمة السابقة، وبالتالي فإن الصيغة النهائية ل إما هي، فيما يلي مثال ل إما المطبقة على بيانات مخزوننا. الشكل 3. مستند ويب إنتليجانس يعرض عنصر تحكم متوسطات أسي للتحرك المتزايد نظرا لأن صيغة إما n1217t تعتمد على حجم فترة المتوسط ​​المتحرك ومتغيرنا الوحيد هو ألفا يمكننا استخدام عناصر تحكم الإدخال للسماح للمستخدم بضبط قيمة ألفا. للقيام بذلك، قم بإنشاء متغير جديد يسمى 8216alpha8217 وتعريف الصيغة 8217s كما، تحديث صيغة إما إلى إنشاء عنصر تحكم إدخال جديد تحديد متغير ألفا لدينا كائن تقرير عنصر تحكم الإدخال استخدام شريط تمرير بسيط وتعيين الخصائص التالية، وبمجرد الانتهاء منك يجب أن تكون قادرة على تحريك شريط التمرير وعلى الفور رؤية التغييرات على خط الاتجاه في الرسم البياني الخاتمة لقد نظرنا في كيفية تنفيذ ثلاثة أنواع من المتوسط ​​المتحرك في الذكاء على شبكة الإنترنت وعلى الرغم من كل كان من الممكن أن المتوسط ​​المتحرك الأسي هو على الارجح أسهل وأكثر مرونة . وآمل أن وجدت هذه المادة مثيرة للاهتمام وكما هو الحال دائما أي ردود فعل هو موضع ترحيب كبير. آخر الملاحة اترك رد إلغاء الرد يجب أن تكون تسجيل في لنشر تعليق. خدعة المتوسط ​​المتحرك المرجح (وما) هو عليك إنشاء متغير الذي يمثل بسطات وما (انظر ويكيبيديا كمرجع). هذا يجب أن يكون على النحو التالي: السابق (النفس) (ن إغلاق) 8211 (السابق (رونينغسوم ( كلوز)) 8211 بريفيوس (رونينغسوم (كلوز) n1) حيث n هو عدد الفترات، ثم تكون الصيغة الفعلية WMA8217s كما يلي: نيراتيراتور (n (n 1) 2) حيث إن البسط هو المتغير الذي أنشأته سابقا. - in أنواع البيانات نوع البيانات هو عبارة عن مجموعة من القيم ومجموعة من العمليات المحددة عليها، على سبيل المثال، نحن على دراية بالأرقام ومع العمليات المحددة عليها مثل الإضافة والضرب، وهناك ثمانية أنواع مدمجة مختلفة من البيانات في جافا، أنواع مختلفة في الغالب من الأرقام، ونحن نستخدم نوع النظام لسلاسل الأحرف في كثير من الأحيان أن نعتبره أيضا هنا المصطلحات. نستخدم الشفرة التعليمات البرمجية التالية لإدخال بعض المصطلحات: السطر الأول هو بيان بيان أن يعلن أسماء ثلاثة المتغيرات باستخدام المعرفات a. ب . و c ونوعها لتكون إنت. أما الأسطر الثلاثة التالية فهي عبارة عن بيانات تخصيص تقوم بتغيير قيم المتغيرات، باستخدام الحرفين 1234 و 99. والتعبير ب. مع النتيجة النهائية أن c لها قيمة 1333. الأحرف والسلاسل. شار هو حرف أبجدي رقمي أو رمز، مثل تلك التي تكتبها. نحن عادة لا تؤدي أي عمليات على أحرف أخرى من تخصيص القيم للمتغيرات. سلسلة هي سلسلة من الأحرف. العملية الأكثر شيوعا التي نقوم بها على سلاسل يعرف باسم تسلسل. نظرا لسلسلتين، سلسلة لهم معا لجعل سلسلة جديدة. على سبيل المثال، النظر في جزء برنامج جافا التالي: البيان الأول يعلن ثلاثة متغيرات لتكون من نوع سلسلة. تعين البيانات الثلاث التالية القيم لهم، مع النتيجة النهائية أن c له قيمة مرحبا، بوب. باستخدام سلسلة تسلسل، Ruler. java يطبع أطوال النسبية للتقسيمات على حاكم. أعداد صحيحة. و إنت عدد صحيح (العدد الكامل) بين ناقص 2 31 و 2 31 ناقص 1 (ناقص 2،147،483،648 إلى 2،147،483،647). نحن نستخدم في كثير من الأحيان ليس فقط لأنها تحدث في كثير من الأحيان في العالم الحقيقي، ولكن أيضا أنها تنشأ بشكل طبيعي عند التعبير عن الخوارزميات. يتم تضمين مشغلي الحساب القياسية للإضافة والضرب والقسمة، لأعداد صحيحة في جافا، كما هو موضح في IntOps. java والجدول التالي: أرقام نقطة العائمة. النوع المزدوج هو تمثيل أرقام النقاط العائمة، على سبيل المثال. لاستخدامها في التطبيقات العلمية. التمثيل الداخلي هو مثل التدوين العلمي، حتى نتمكن من حساب مع الأرقام الحقيقية في مجموعة واسعة. يمكننا تحديد رقم نقطة عائمة باستخدام سلسلة من الأرقام ذات نقطة عشرية، على سبيل المثال. 3.14159 للتقريب من ستة أرقام إلى بي رياضي ثابت، أو مع تدوين مثل التدوين العلمي، على سبيل المثال. 6.022E23 ل أفوغادروس ثابتة 6.022 مرات 10 23. يتم تضمين معاملات الحسابية القياسية للإضافة والضرب والقسمة، إلى الزوجي في جافا، كما هو موضح في DoubleOps. java والجدول التالي: Quadratic. java يدل على استخدام الزوجي في الحوسبة جذور اثنين من المعادلة التربيعية باستخدام الصيغة التربيعية. القيم المنطقية. النوع المنطقي له قيمتان فقط: ترو أو فالس. البساطة الظاهرة هي ديسيفينغمداشبوهلانز تكمن في أساس علوم الكمبيوتر. وأهم المشغلين المعرفين للغة المنطقية هي و. أو. و لا . و. (ب) صحيح إذا كان كل من "ب" صحيحا و "خاطئة". أو. (ب) صحيح إذا كان أحدهما أو ب صحيحا (أو كليهما صحيحا)، وكاذبا خلاف ذلك. (أ) صحيح إذا كان كاذبا، و كاذبا خلاف ذلك. على الرغم من أن هذه التعاريف هي بديهية وسهلة الفهم، فمن المجدي أن تحدد كل إمكانية لكل عملية في جدول الحقيقة. المقارنات. مشغلي المقارنة هي عمليات من نوع مختلط تأخذ عمليات من نوع واحد (على سبيل المثال إنت أو مزدوج) وتنتج نتيجة نوع بولان. وتؤدي هذه العمليات دورا حاسما في عملية وضع برامج أكثر تطورا. اختبارات LeapYear. java ما إذا كان عدد صحيح يتوافق مع سنة كبيسة في التقويم الميلادي. طرق المكتبة وواجهات برمجة التطبيقات. العديد من المهام البرمجة تنطوي على استخدام أساليب مكتبة جافا بالإضافة إلى مشغلي المدمج في. واجهة برمجة التطبيقات هي جدول يلخص الأساليب في المكتبة. طباعة السلاسل إلى نافذة المحطة الطرفية. تحويل السلاسل إلى أنواع بدائية. الوظائف الرياضية. يمكنك استدعاء طريقة بكتابة اسمها متبوعا بواجهات. محاطة بين قوسين ومفصولة بفواصل. وإليك بعض الأمثلة: غالبا ما نجد أنفسنا تحويل البيانات من نوع إلى آخر باستخدام أحد النهج التالية. تحويل نوع. غالبا ما نجد أنفسنا تحويل البيانات من نوع إلى آخر باستخدام أحد النهج التالية. تحويل النوع الصريح. استدعاء أساليب مثل Math. round (). Integer. parseInt (). و Double. parseDouble (). تحويل نوع تلقائي. بالنسبة إلى الأنواع الرقمية البدائية، يقوم النظام تلقائيا بتحويل النوع عندما نستخدم قيمة يكون نوعها أكبر من القيم المتوقعة. يلقي الصريح. يحتوي جافا أيضا على بعض طرق التحويل المدمج في أنواع الأنواع البدائية التي يمكنك استخدامها عندما كنت على علم بأنك قد تفقد المعلومات، ولكن عليك أن تجعل نيتك باستخدام شيء يسمى المدلى بها. Randomint. java يقرأ سطر الأوامر سطر الأوامر صحيح n ويطبع عدد عشوائي عشوائي بين 0 و ناقص 1. التحويلات التلقائية للسلاسل. نوع مدمج سلسلة يطيع قواعد خاصة. واحدة من هذه القواعد الخاصة هي أنه يمكنك بسهولة تحويل أي نوع من البيانات إلى سلسلة باستخدام عامل التشغيل. افترض أن a و b هي قيم إنت. ماذا يفعل التسلسل التالي من البيانات الحل. يحدد أ. ب . و t تساوي القيمة الأصلية ل a. افترض أن a و b هي قيم إنت. تبسيط التعبير التالي: ((ب)) الحل. (أ) يتم تعريف المشغل الحصري أو المشغل للمعاملات المنطقية ليكون صحيحا إذا كانت مختلفة، فالس إذا كانت هي نفسها. إعطاء جدول الحقيقة لهذه الوظيفة. لماذا 103 تعطي 3 وليس 3.33333333. حل . وبما أن كل من 10 و 3 هي عدد صحيح من الحرفية، جافا لا ترى حاجة لتحويل النوع ويستخدم تقسيم صحيح. يجب كتابة 10.03.0 إذا كنت تعني الأرقام لتكون مزدوجة الحرفية. إذا كتبت 103.0 أو 10.03. تقوم جافا بالتحويل الضمني للحصول على النتيجة نفسها. ماذا يقوم كل من الطباعة التالية System. out. println (2 بك) بطباعة: 2bc System. out. println (2 3 بك) يطبع: 5bc System. out. println ((23) بك) يطبع: 5bc System. out. برينتلن (بك (23)) يطبع: bc5 System. out. println (بك 2 3) يطبع: bc23 شرح كل نتيجة. شرح كيفية استخدام Quadratic. java للعثور على الجذر التربيعي لعدد. حل . للعثور على الجذر التربيعي ج، والعثور على جذور X2 0X - ج. الطالب الفيزياء يحصل على نتائج غير متوقعة عند استخدام التعليمات البرمجية لحساب القيم وفقا للصيغة F G م 1 م 2 ص 2. شرح المشكلة وتصحيح التعليمات البرمجية. حل . يقسم بواسطة r. ثم يتضاعف بواسطة r (بدلا من تقسيم بواسطة r r). استخدام الأقواس: اكتب برنامج distance. java الذي يأخذ اثنين صحيح سطر الأوامر س و ص ويطبع المسافة الإقليدية من النقطة (س. ص) إلى الأصل (0، 0). اكتب برنامج SumOfTwoice. java الذي يطبع مجموع اثنين من الأعداد الصحيحة العشوائية بين 1 و 6 (مثل قد تحصل عندما المتداول النرد). كتابة برنامج SpringSeason. java الذي يأخذ قيمتين إنت و m من سطر الأوامر ويطبع صحيح إذا كان اليوم d من الشهر م بين 20 مارس (م 3، د 20) و 20 يونيو (م 6، د 20)، كاذبة غير ذلك. تمارين الإبداعية الرياح البرد. نظرا لدرجة الحرارة t (في فهرنهايت) وسرعة الرياح v (بالأميال في الساعة)، دائرة الطقس الوطنية تحدد درجة الحرارة الفعالة (البرد الرياح) لتكون: w 35.74 0.6215 t (0.4275 t - 35.75) v 0.16 كتابة برنامج WindChill. java أن يأخذ اثنين من الحجج سطر الأوامر المزدوج t و V ويطبع البرد الرياح. استخدم Math. pow (a، b) لحساب b. ملاحظة: الصيغة غير صالحة إذا كان t أكبر من 50 بالقيمة المطلقة أو إذا كان v أكبر من 120 أو أقل من 3 (قد تفترض أن القيم التي تحصل عليها في هذا النطاق). الإحداثيات القطبية. كتابة برنامج CartesianToPolar. java الذي يحول من الديكارتية إلى الإحداثيات القطبية. يجب أن يأخذ البرنامج رقمين حقيقيين x و y على سطر الأوامر وطباعة الإحداثيات القطبية r و ثيتا. استخدم طريقة جافا Math. atan2 (y، x). الذي يحسب قيمة أركتانجنت يكس الذي هو في نطاق من - pi إلى بي. يوم من أيام الأسبوع. كتابة برنامج DayOfWeek. java أن يأخذ تاريخ كمدخلات ويطبع يوم من الأسبوع الذي يقع هذا التاريخ. يجب أن يأخذ البرنامج ثلاث حجج سطر الأوامر: m (شهر) و d (يوم) و y (سنة). ل m استخدام 1 لشهر يناير، 2 لشهر فبراير، وهكذا دواليك. للطباعة الإخراج 0 الأحد، 1 ل الاثنين، 2 ل الثلاثاء، وهكذا دواليك. استخدم الصيغ التالية للتقويم الغريغوري (حيث يشير إلى تقسيم صحيح): y 0 y ناقص (14 ناقص م) 12 س س 0 ص 0 4 ناقص ص 0 100 ص 0 400 م 0 م 12 مرة ((14 ناقص م) 12 ) ناقص 2 د 0 (دكس 31 م 0 12) مود 7 على سبيل المثال، في أي يوم من أيام الأسبوع كان 2 أغسطس 1953 أرقام عشوائية موحدة. اكتب برنامج Stats5.java الذي يطبع خمسة قيم عشوائية موحدة بين 0 و 1، ومتوسط ​​قيمتها، وقيمتها الدنيا والقصوى. استخدام Math. random (). Math. min (). و Math. max (). ثلاثة والفرز. كتابة برنامج ThreeSort. java الذي يأخذ ثلاث قيم إنت من سطر الأوامر ويطبعها في ترتيب تصاعدي. استخدام Math. min () و Math. max (). التنين المنحنيات. كتابة برنامج Dragon. java لطباعة التعليمات لرسم منحنيات التنين من النظام 0 إلى 5. تعليمات هي سلاسل من الأحرف F. ل. و R. حيث F يعني رسم خط أثناء نقل 1 وحدة إلى الأمام، L يعني يسارا، و R يعني يمينا. يتم تشكيل منحنى التنين من النظام ن عند طي شريط من الورق في نصف ن مرات، ثم تتكشف إلى زوايا قائمة. مفتاح حل هذه المشكلة هو أن نلاحظ أن منحنى النظام ن هو منحنى من أجل n ناقص 1 متبوعا ب L متبوعا بمنحنى من أجل n ناقص 1 تم اجتيازها في ترتيب عكسي، ثم لمعرفة وصف مماثل للعكس منحنى. تمارين الويب كتابة برنامج Swap. java الذي يأخذ اثنين من عدد صحيح سطر الأوامر و a و ب مقايضة قيمهم باستخدام لغة مبادلة وصفها على ص. 17. بعد كل عبارة احالة، استخدم System. out. println () لطباعة تتبع للمتغيرات. ماذا تفعل العبارة التالية حيث الصف هو متغير من نوع إنت. حل . خطأ في بناء الجملة سينسورس كود T تحتوي صفحته على روابط إلى التعليمات البرمجية المصدر للحصول على أمثلة تظهر في الكتاب المجاني على الخط مقدمة إلى البرمجة باستخدام جافا، الطبعة السابعة. تحتوي صفحة الفهرس على روابط لتنزيل موقع الويب بأكمله. إذا قمت بذلك، سوف تجد ملفات التعليمات البرمجية المصدر في دليل اسمه المصادر. هناك أيضا رابط لتحميل فقط شفرة المصدر. يتضمن الملف ريدمي من التنزيل بعض التعليمات لتجميع وتشغيل البرامج. لاحظ أن بعض هذه الأمثلة تعتمد على ملفات المصدر الأخرى مثل TextIO. java. التي لا تدمج في جافا. هذه هي الفئات التي كتبت. يتم تضمين كافة الملفات اللازمة في التنزيلات، وترد روابط إلى الملفات الفردية أدناه. لا يتم سرد حلول التدريبات في نهاية الفصل في هذه الصفحة. كل ممارسة في نهاية الفصل لها صفحة ويب خاصة بها، والتي تناقش حلها. يتم إعطاء شفرة المصدر من حل عينة من كل ممارسة على صفحة الحل لهذا التمرين. إذا كنت ترغب في تجميع الحل، يجب أن تكون قادرة على قص ولصق الحل من نافذة متصفح ويب وفي برنامج تحرير النص. (أنت غير قادر على قص ولصق من مصدر هتمل لصفحة الحل، حيث أنه يحتوي على أوامر ترميز هتمل إضافية لا يفهم المترجم جافا فهم ترميز هتمل عندما يتم عرض الصفحة في مستعرض ويب.) حلول التمرين هي كما تتوفر كتحميل من الصفحة الأولى للموقع. يحتوي الملف ريدمي من التنزيل على مزيد من المعلومات. ويستند العديد من البرامج عينة في النص على المدخلات على غرار وحدة التحكم، حيث الكمبيوتر ونوع المستخدم خطوط النص ذهابا وإيابا لبعضها البعض. تستخدم بعض هذه البرامج كائن الإخراج القياسي، System. out. للإخراج. يستخدم العديد منهم فئة غير القياسية، تكستيو. للإدخال. بالنسبة للبرامج التي تستخدم تكستيو. واحد من الملفات TextIO. java أو TextIO. class يجب أن تكون متاحة عند ترجمة البرنامج و TextIO. class يجب أن تكون متاحة عند تشغيل البرنامج. هناك أيضا نسخة واجهة المستخدم الرسومية من تكستيو يمكنك العثور على معلومات حول هذا الموضوع في نهاية هذه الصفحة. HelloWorld. java. من القسم 2.1. برنامج تافهة لا يفعل شيئا سوى طباعة الرسالة، مرحبا العالم. برنامج مرحبا العالم هو عادة أول برنامج لشخص يتعلم لغة برمجة جديدة. Interest. java. من القسم 2.2. وتحسب الفائدة على مبلغ معين من المال على مدى سنة واحدة. TimedComputation. java. من القسم 2.3. يوضح بعض الوظائف الفرعية المضمنة الأساسية والوظائف. EnumDemo. java. من القسم 2.3. وهو بسيط جدا أول مظاهرة من أنواع الأنوم. PrintSquare. java. من القسم 2-4. يقرأ عدد صحيح كتبته من قبل المستخدم ويطبع مربع من هذا العدد الصحيح. هذا البرنامج يعتمد على TextIO. java. وينطبق الشيء نفسه على جميع البرامج تقريبا في بقية هذه القائمة. Interest2.java. من القسم 2-4. وتحسب الفائدة على الاستثمار لمدة سنة واحدة، استنادا إلى إدخال المستخدم. يستخدم تكستيو لإدخال المستخدم. CreateProfile. java. من القسم 2-4. عرض بسيط من الناتج إلى ملف، وذلك باستخدام تكستيو. Interest2WithScanner. java. من القسم 2-4. هو إصدار من Easy2.java يستخدم الماسح الضوئي بدلا من تكستيو لقراءة الإدخال من المستخدم. Interest3.java. من القسم 3.1. المثال الأول الذي يستخدم عبارات التحكم. ThreeN1.java. من القسم 3.2. يخرج تسلسل 3N1 لقيمة تفيد معينة. ComputeAverage. java. من القسم 3.3. بحساب متوسط ​​قيمة بعض الأعداد الصحيحة التي أدخلها المستخدم. CountDivisors. java. من القسم 3.4. بحساب عدد المقسومين لعدد صحيح أدخله المستخدم. ListLetters. java. من القسم 3.4. يسرد كل الحروف المميزة في سلسلة يدخلها المستخدم. LengthConverter. java. من القسم 3.5. يحول طول القياسات المدخلات من قبل المستخدم في وحدات مختلفة من القياس. ComputeAverage2.java. من القسم 3.7. بحساب متوسط ​​قيمة بعض الأرقام الحقيقية التي أدخلها المستخدم. يوضح استخدام try..catch ل Double. parseDouble. AverageNumbersFromFile. java. من القسم 3.7. يجد مجموع ومتوسط ​​الأرقام قراءة من ملف. يوضح استخدام عبارات try..catch مع تكستيو. BirthdayProblem. java. من القسم 3.8. يوضح الوصول العشوائي إلى عناصر مجموعة باستخدام مشكلة عيد ميلاد (كم من الناس لديك لاختيار عشوائيا حتى يتم العثور على اثنين الذين أعياد الميلاد هي في نفس اليوم من السنة). ReverseInputNumbers. java. من القسم 3.8. يوضح استخدام مجموعة كاملة جزئيا من خلال قراءة بعض الأرقام من المستخدم ومن ثم طباعتها في ترتيب عكسي. GuessingGame. java. من القسم 4.2. يتيح للمستخدم اللعب ألعاب التخمين حيث يختار الكمبيوتر عددا ويحاول المستخدم لتخمين ذلك. وهناك اختلاف طفيف في هذا البرنامج، الذي يبلغ عدد الألعاب التي فاز بها المستخدم، هو GuessingGame2.java. RowsOfChars. java. من القسم 4-3. وهو برنامج غير مجدي إلى حد ما يستدعي فيه روتين فرعي آخر. CopyTextFile. java. من القسم 4-3. يوضح استخدام وسيطات سطر الأوامر باستخدام أسماء الملفات من سطر الأوامر. ThreeN2.java. من القسم الفرعي 4.4.3. هو برنامج 3N1 محسن يستخدم الروتين الفرعي ويطبع إنتاجه في أعمدة أنيق. RollTwoPairs. java. من القسم الفرعي 5.2.2. يستخدم PirOfDice. java لمحاكاة المتداول اثنين من أزواج من الزهر حتى يتم إرجاع نفس المجموع على كلا الزوجين. HighLow. java. من القسم 5.4. لعبة بطاقة بسيطة. ويستخدم فئات Card. java و Deck. java. والتي تعطى كأمثلة على البرمجة الموجهة نحو الكائن. متاح أيضا، والطبقات ذات الصلة بطاقة Hand. java، من القسم الفرعي 5.5.1. BlackjackHand. java. ReverseWithDynamicArray. java. من القسم 7.2. يقرأ الأرقام من المستخدم ثم يطبع لهم في ترتيب عكسي. وهو يفعل ذلك باستخدام classArrayOfInt. java الطبقة كمثال على استخدام المصفوفات الحيوية. ReverseWithArrayList. java. من القسم 7.3. هو متطابق وظيفيا، ولكنه يستخدم أريليستلينتيجيرغ بدلا من ديناميكارايوفينت. SymmetricMatrix. java. من القسم 7.5. وتنفذ مجموعة 2D متماثل من ضعف. اختبار TestSymmetricMatrix. java برنامج الطبقة سيمتريكماتريكس. LengthConverter2.java. من القسم 8.2. يحول القياسات الإدخال من قبل المستخدم إلى بوصة والقدمين، ياردة، وأميال. هذا التحسن على lengthConverter. java يسمح المدخلات الجمع بين عدة قياسات، مثل 3 أقدام 7 بوصة، ويكشف المدخلات غير القانونية. TryStatementDemo. java. من القسم 8.3. وهو برنامج تجريبي صغير مع بيان try..catch يتضمن أوتوكلوسينغ من مورد. LengthConverter3.java. من القسم 8.3. هو مراجعة المثال السابق الذي يستخدم استثناءات لمعالجة الأخطاء في إدخال المستخدمين. TowersOfHanoi. java. من القسم 9.1. يطبع الخطوات في حل لأبراج هانوي مشكلة مثال على التكرار. StringList. java. من القسم 9.2. وتنفذ قائمة مرتبطة من السلاسل. البرنامج ListDemo. java يختبر هذه الفئة. PostfixEval. java. من القسم 9.3. تقييم التعبيرات بوستفيكس باستخدام كومة. يعتمد على فئة ستاكوفدوبل المعرفة في StackOfDouble. java. SortTreeDemo. java. من القسم 9.4. يدل على شجرة نوع ثنائي من السلاسل. SimpleParser1.java. SimpleParser2.java. و SimpleParser3.java. من القسم 9.5. هي ثلاثة برامج تحليل وتحليل التعبيرات الحسابية المدخلات من قبل المستخدم. SimpleParser1 فقط يعالج تعبيرات بين قوسين تماما. يقيم SimpleParser2 التعبيرات العادية حيث يمكن حذف بعض الأقواس. يبني SimpleParser3 أشجار التعبير لتمثيل تعبيرات الإدخال ويستخدم أشجار التعبير لتقييم التعبيرات. WordListWithTreeSet. java. من القسم 10.2. يجعل قائمة أبجدية من الكلمات من ملف. ويستخدم تريسيت للقضاء على التكرارات وفرز الكلمات. WordListWithPriorityQueue. java. من القسم 10.2. يجعل قائمة أبجدية من الكلمات من ملف. هذا هو تعديل صغير من المثال السابق الذي يستخدم بريوريتيكيو بدلا من تريسيت. والنتيجة هي قائمة أبجدية من الكلمات التي لا تتم إزالة التكرارات. SimpleInterpreter. java. من القسم 10.4. يوضح استخدام هشماب كجدول رمز في البرنامج الذي يفسر أوامر بسيطة من المستخدم. WordCount. java. من القسم 10.4. بحساب عدد مرات حدوث كل كلمة في ملف. يستخدم البرنامج العديد من الميزات من إطار عمل جافا. ReverseFile. java. من القسم 11.2. يظهر كيفية قراءة وكتابة الملفات في تطبيق سطر الأوامر بسيط يستخدم فئة غير قياسي TextReader. java. ريفيرزفيلويثسكانر. جافا هو نسخة من البرنامج الذي يستخدم الماسح الضوئي بدلا من تكستريدر. و ريفيرزفيلويثرسورسز. جافا هو إصدار يستخدم نمط المورد في تري..شاتش البيانات. DirectoryList. java. من القسم 11.2. يسرد محتويات الدليل المحدد من قبل المستخدم يوضح استخدام فئة الملف. CopyFile. java. من القسم 11.3. هو برنامج يقوم بعمل نسخة من ملف باستخدام أسماء الملفات التي يتم تقديمها كوسيطة سطر الأوامر. CopyFileAsResources. java هو نسخة من البرنامج الذي يوضح أيضا استخدام نمط المورد في بيان محاولة..catch. PhoneDirectoryFileDemo. java. من القسم 11.3. يوضح استخدام ملف لتخزين البيانات بين أشواط البرنامج. FetchURL. java. من القسم 11.4. يقرأ ويعرض محتويات عنوان ورل محدد، إذا كان عنوان ورل يشير إلى ملف نصي. ShowMyNetwork. java. المذكورة في القسم 11.4. هو برنامج قصير يطبع معلومات حول كل واجهة شبكة على الكمبيوتر حيث يتم تشغيله، بما في ذلك عناوين إب المرتبطة بكل واجهة. DateClient. java و DateServer. java. من القسم 11.4. هي أمثلة بسيطة جدا الأولى من برامج الشبكة العميل والخادم. CLChatClient. java و CLChatServer. java. من القسم 11.4. تثبت الاتصال في اتجاهين عبر شبكة من خلال السماح للمستخدمين بإرسال الرسائل ذهابا وإيابا ومع ذلك، يتم استخدام لا خيوط ويجب أن الرسائل بديلة تماما. ThreadTest1.java. من القسم 12-1. تشغيل واحد أو أكثر من المواضيع التي تؤدي كافة المهام نفسها، للتدليل على أنها تعمل في وقت واحد والانتهاء في ترتيب غير محدد. ThreadTest2.java. من القسم 12-1. يقسم مهمة (عد الأعداد الأولية) بين العديد من المواضيع، لإظهار المعالجة الموازية واستخدام المزامنة. DateServerWithThreads. java و DateServerWithThreadPool. java. من القسم 12.4. هي تعديلات من الفصل 11DateServer. java (القسم الفرعي 11.4.4) التي تستخدم مؤشرات الترابط للتعامل مع الاتصالات مع العملاء. يقوم البرنامج الأول بإنشاء مؤشر ترابط جديد لكل اتصال. يستخدم الثاني تجمع ترابط، ويستخدم قائمة انتظار حظر لإرسال اتصالات من البرنامج الرئيسي إلى تجمع. سوف تعمل ملقمات مترابطة مع برنامج العميل الأصلي، Chapter11DateClient. java. CLMandelbrotMaster. java. CLMandelbrotWorker. java. و CLMandelbrotTask. java. من القسم 12.4. هي دليل على الحوسبة الموزعة حيث يتم إرسال قطع من حساب كبير عبر شبكة يتم حسابها بواسطة برامج العمال. تستخدم نماذج البرامج التالية واجهة مستخدم رسومية. GUIDemo. java هو عرض بسيط لبعض مكونات واجهة المستخدم الرسومية الأساسية من مكتبة واجهة المستخدم الرسومية سوينغ. يظهر في النص في القسم 1.6. ولكن لن يكون قادرا على فهم ذلك حتى تتعلم عن برمجة واجهة المستخدم الرسومية. RandomCircles. java. من القسم 3.9. يرسم عددا كبيرا من الأقراص العشوائية الملونة بشكل عشوائي. برنامجه رسومات بسيطة هو المثال الأول لدينا من واجهة المستخدم الرسومية program. It هو المقصود على حد سواء كمقدمة للرسومات وكمثال على استخدام هياكل التحكم. MovingRects. java. من القسم 3.9. يرسم مجموعة من المستطيلات المتداخلة التي يبدو أن تتحرك بلا حدود نحو المركز. ويستند كل من هذا البرنامج والسابقة على SimpleAnimationStarter. java. والتي يمكن استخدامها كنقطة انطلاق لكتابة برامج مماثلة. RandomMosaicWalk. java. برنامج مستقل يعرض نافذة كاملة من المربعات الملونة مع اضطراب متحرك، من القسم 4.6. هذا البرنامج يعتمد على MosaicPanel. java و Mosaic. java. RandomMosaicWalk2.java هو نسخة من المثال السابق، تعديل لاستخدام عدد قليل من الثوابت اسمه. من القسم 4.7. GrowingCircleAnimation. java. من القسم 5-3. يظهر الرسوم المتحركة من الدوائر، شبه شفافة المتنامية. يتطلب CircleInfo. java. تستخدم كمثال بسيط من البرمجة مع الكائن. ShapeDraw. java. من القسم 5.5. هو البرنامج الذي يتيح للمستخدم وضع مختلف الأشكال على منطقة الرسم مثالا على الطبقات المجردة، الفئات الفرعية، وتعدد الأشكال. مرحباWorldGUI1.java و HelloWorldGUI2.java. من القسم 6.1. عرض رسالة مرحبا العالم في نافذة، أول واحد باستخدام المدمج في فئة جوبتيبان و الثانية من خلال بناء واجهة باليد. SimpleColorChooser. jav. المستخدمة في القسم 6.2 لإظهار رغب و هسب الألوان. يستخدم هذا البرنامج التقنيات التي لم يتم تغطيتها حتى وقت لاحق في النص، ولا يتم تقديمها كمثال البرمجة. يمكنك تشغيله لتجربة الألوان. RandomStringsPanel. java. من القسم 6.2. يظهر 25 نسخة من سلسلة جافا (أو بعض السلاسل الأخرى المحددة في منشئها) بألوان وخطوط عشوائية. يستخدم البرنامج RandomStrings. java راندومسترينسبانيل كما جزء المحتوى. و RandomStringsPanelWithMain. java هو البرنامج الذي يجمع بين الروتين الرئيسي () الروتينية وتعريف لوحة في ملف واحد. وأخيرا، ClickableRandomStrings. java من القسم 6.3 هو تعديل RandomStrings. java مع مستمع الماوس الذي يعيد رسم لوحة عندما ينقر المستخدم على ذلك. SimpleStamper. java. من القسم 6.3. يتيح للمستطيلات مكان المستخدم والبيضاوي على منطقة الرسم عن طريق النقر مع الماوس. SimpleTrackMouse. java. من القسم 6.3. يعرض معلومات حول أحداث الماوس كما يتحرك المستخدم وينقر مع الماوس. SimplePaint. java. من القسم 6.3. يتيح للمستخدم رسم المنحنيات في منطقة الرسم وحدد لون الرسم من لوحة. RandomArt. java. من القسم 6.4. يظهر عمل فني عشوائي جديد كل أربع ثوان. هذا مثال على استخدام مؤقت. KeyboardAndFocusDemo. java. من القسم 6.4. يوضح كيفية استخدام لوحة المفاتيح والتركيز الأحداث. SubKiller. java. من القسم 6.4. يتيح للمستخدم تلعب لعبة بسيطة على غرار الممرات. يستخدم جهاز توقيت وكذلك لوحة المفاتيح والأحداث التركيز. SliderDemo. java و TextAreaDemo. java. البرامج الصغيرة التي تثبت المكونات الأساسية، وتستخدم كأمثلة في القسم 6.5 الحدودDemo. java و BorderDemo. java. من القسم 6.6. وهو برنامج بسيط جدا يدل على ستة أنواع من الحدود. SliderAndButtonDemo. java. من القسم 6.6. ويبين كيفية إنشاء عدة مكونات ووضعها في غريدلايوت. SimpleCalc. java. من القسم 6.6. يتيح للمستخدم إضافة أو طرح أو ضرب أو قسمة إدخال رقمين من قبل المستخدم. عرض حقول النص والأزرار والتخطيط باستخدام لوحات فرعية متداخلة. NullLayoutDemo. java. من القسم 6.6. يوضح كيفية وضع المكونات في حاوية التي تم تعيين مدير تخطيطها إلى فارغة. HighLowGUI. java. من القسم 6.6. وتنفذ نسخة واجهة المستخدم الرسومية من لعبة بطاقة HighLow. java. حيث يرى المستخدم بطاقة اللعب والتخمينات ما إذا كانت البطاقة القادمة ستكون أعلى أو أقل في القيمة. هذا البرنامج يعتمد على Card. java. Hand. java. و Deck. java. MosaicDraw. java. من القسم 6.7. يوضح القوائم وحوار منتقي الألوان. ويستخدم هذا في برنامج حيث يقوم المستخدم الألوان مربعات فسيفساء عن طريق النقر والسحب الماوس. ويستخدم MosaicPanel. java لتحديد لوحة الفسيفساء نفسها، ويستخدم MosaicDrawController. java لإنشاء لوحة وشريط القوائم والتعامل مع الأحداث. SimpleDialogDemo. java. من القسم 6.7. هو برنامج صغير يوضح جكولورشوزر وبعض الحوارات من جوبتيبان. RandomStringsWithArray. java. من القسم 7.2. يظهر نسخ متعددة من الرسالة بألوان وأحجام ومواقع عشوائية. هذا هو نسخة محسنة من RandomStringsPanel. java الذي يستخدم مصفوفة لتتبع البيانات، بحيث يمكن إعادة رسم نفس الصورة كلما لزم الأمر. SimplePaint2.java. من القسم 7.3. يتيح للمستخدم رسم المنحنيات الملونة ويخزن البيانات اللازمة لإعادة طلاء سطح الرسم في قائمة نوع أريليستلكتورفيداتاغت. Life. java. من القسم 7.5. وتنفذ جون H. كونويس لعبة الحياة ومثال على استخدام المصفوفات 2D. هذا البرنامج يعتمد على MosaicPanel. java. Checkers. java. من القسم 7.5. يتيح اثنين من المستخدمين تلعب لعبة من لعبة الداما ضد بعضها البعض. يوضح استخدام مصفوفة ثنائية الأبعاد ومجموعة متنوعة من تقنيات البرمجة. (هذا هو أطول برنامج في الكتاب حتى الآن، في أكثر من 700 خطوط) Maze. java و LittlePentominos. java هي برامج التجريبي المذكورة في القسم 9.1 كأمثلة على العودية. أنها تستخدم التقنيات التي لم تغطي حتى الفصل 12. لاحظ أن ليتلبنتومينوس يعتمد على MosaicPanel. java. Blobs. java. من القسم 9.1. يستخدم التكرار لحساب مجموعات من المربعات الملونة في الشبكة. DepthBreadth. java. من القسم 9.3. يوضح مداخن وطوابير. TrivialEdit. java. من القسم 11.3. يتيح للمستخدم تحرير ملفات نصية قصيرة. يوضح هذا البرنامج القراءة والكتابة الملفات واستخدام الحوارات ملف. SimplePaintWithFiles. java. من القسم 11.3. يوضح حفظ البيانات من برنامج إلى ملف في كل من شكل ثنائي وشخصية. هذا البرنامج هو برنامج رسم بسيط على أساس SimplePaint2.java. SimplePaintWithXML. java. من القسم 11.5. إظهار بيانات الحفظ من برنامج إلى ملف بتنسيق شمل. هذا البرنامج هو تعديل SimplePaintWithFiles. java. XMLDemo. java. من القسم 11.5. هو برنامج بسيط يوضح التحليل الأساسي لوثيقة شمل و اجتياز تمثيل نموذج كائن المستند للمستند. يقوم المستخدم بإدخال شمل ليتم تحليله في منطقة نص. RandomArtWithThreads. java. من القسم 12.2. يستخدم موضوع لقيادة الرسوم المتحركة بسيطة جدا. قارن ل RandomArt. java. الذي يفعل الشيء نفسه مع جهاز توقيت. QuicksortThreadDemo. java. من القسم 12.2. يوضح استخدام مؤشر ترابط منفصل لإجراء حساب، مع اتصال بسيط بين الصفحات. BackgroundComputationDemo. java. من القسم 12.2. يوضح استخدام مؤشر ترابط تشغيل أولوية أقل لإجراء عملية حساب طويلة في الخلفية. خلفية كومبويثينفوكي. جافا هو تعديل صغير جدا من نفس البرنامج الذي يستخدم SwingUtilities. invokeLater بدلا من التزامن. (البرنامج يحسب تصور قطعة صغيرة من مجموعة ماندلبروت، ولكن الحساب الخاص الذي يتم القيام به ليست مهمة.) MultiprocessingDemo1.java. من القسم 12.2. هو تعديل المثال السابق الذي يستخدم العديد من مؤشرات الترابط لإجراء عملية حساب الخلفية. هذا يسرع الحساب على آلات متعددة المعالج. MultiprocessingDemo2.java. من القسم 12.3. هو تعديل المثال السابق أن تتحلل مهمتها في عدد كبير من المهام الفرعية صغيرة إلى حد ما، من أجل تحقيق أفضل موازنة التحميل. يستخدم البرنامج تجمع ترابط وقائمة انتظار المهام. MultiprocessingDemo3.java. من القسم 12.3. هو نسخة أخرى من الأمثلة السابقة. هذا واحد يستخدم مجموعة من المواضيع التي تعمل إلى الأبد، مع المهام من قائمة الانتظار وتنفيذها. لجعل هذا ممكنا، يتم استخدام طابور حظر، المعرفة من قبل الطبقة لينكدبلوكينغكيو القياسية. MyLinkedBlockingQueue. java هو مثال بسيط على استخدام الانتظار () وإخطار () مباشرة التي يمكن استخدامها كبديل ل لينكدبلوكينغكيو في MultiprocessingDemo3. TowersOfHanoiGUI. java. من القسم 12.3. يظهر الرسوم المتحركة من الأبراج الشهيرة مشكلة هانوي. يمكن للمستخدم التحكم في الرسوم المتحركة مع أزرار رونبوس، التالي، و ستارتاغين. البرنامج هو مثال على استخدام الانتظار () وإعلام () مباشرة للاتصال بين المواضيع. GUIChat. java. من القسم 12.4. هو برنامج واجهة المستخدم الرسومية بسيطة للدردشة بين شخصين عبر شبكة. ويوضح استخدام مؤشر ترابط لقراءة البيانات من اتصال الشبكة. netgamemon. من القسم 12-5. هي حزمة تحدد إطارا للألعاب الشبكية. يستخدم هذا الإطار في عدة أمثلة: غرفة الدردشة، المعرفة في حزمة netgame. chat لعبة تيك تاك تو، المعرفة في حزمة netgame. tictactoe لعبة البوكر، المعرفة في حزمة netgame. fivecarddraw. HighLowWithImages. java. من القسم 13.1. هو الاختلاف من HighLowGUI. java أن يأخذ صور بطاقة اللعب من ملف صورة. يتطلب ملف ملفات card. png ويعتمد على Card. java. Deck. java. و Hand. java. PaintWithOffScreenCanvas. java. من القسم 13.1. هو برنامج الطلاء قليلا الذي يوضح استخدام بوفيريديماج كما قماش خارج الشاشة. SoundAndCursorDemo. java. من القسم 13.1. يتيح للمستخدم تشغيل عدد قليل من الأصوات وتغيير المؤشر عن طريق النقر على بعض الأزرار. يوضح هذا باستخدام ملفات موارد الصوت واستخدام مورد صورة لإنشاء مؤشر مخصص. يتطلب ملفات الموارد في سنكرسورسز الدليل. TransparencyDemo. java. من القسم 13.2. يوضح استخدام مكون ألفا من الألوان. وهو أيضا مثال على استخدام فونتمتريكس. StrokeDemo. java. من القسم 13.2. demonstrates the use of various BasicStrokes for drawing lines and rectangles. Also demonstrates antialiasing. PaintDemo. java. from Section 13.2. demonstrates using a GradientPaint and using a TexturePaint to fill a polygon. Uses the image resource files TinySmiley. png and QueenOfHearts. png . ChoiceDemo. java. discussed in Section 13.3. demonstrates radio buttons, combo boxes, and Actions. ToolBarDemo. java. from Section 13.3. uses a JToolBar that holds a group of 3 radio buttons and a push button. All the buttons use custom icons, and the push button is created from an Action . SillyStamper. java. from Section 13.4. demonstrates using a JList of Icons. The user can stamp images of a selected icon onto a drawing area. This program uses the icon images in the directory stampericons as resources. StatesAndCapitalsTableDemo. java. from Section 13.4. is a completely trivial demo of a JTable . ScatterPlotTableDemo. java. from Section 13.4. uses a TableModel to customize a JTable. The table is a list of xy-points that the user can edit. A scatter plot of the points is displayed. SimpleWebBrowser. java and SimpleWebBrowserWithThread. java. from Section 13.4. implement a simple web browser using JEditorPane (which is ridiculously easy). The difference between the programs is that the first loads documents synchronously, which can hang the program in an unpleasant way, while the second uses a thread to load documents asynchronously. SimpleRTFEdit. java. mentioned but just barely discussed in Section 13.4. lets the user edit RTF files, which are text files in a format that include style information such as bold and italics. This is mainly a simple demo of using Actions defined by editor kits. StopWatchLabel. java and MirrorText. java. from Section 13.4. are classes that implement custom components. CustomComponentTest. java is a program that tests them. The Mandelbrot program from Section 13.5. which computes and displays visualizations of the Mandelbrot set, is defined by several classes in the package edu. hws. eck. mdb. The source code files can be found in the directory eduhwseckmdb . This section lists some of the extra source files that are required by various examples in the previous sections. The files listed here are those which are general enough to be potentially useful in other programming projects. Links to these files are also given above, along with the programs that use them. TextIO. java defines a class containing some static methods for doing inputoutput. These methods make it easier to use the standard input and output streams, System. in and System. out. TextIO also supports other input sources and output destinations, such as files. The TextIO class defined by this file is only useful in a command-line environment, and it might be inconvenient to use in integrated development environments such as Eclipse in which standard input does not work particularly well. In that case, you might want to use the following file instead. textioguiTextIO. java. a GUI version of TextIO that opens a window where TextIO IO operations are performed. This is part of a package named textiogui to distinguish it from the normal TextIO. A companion class in that package, textioguiSystem. java. is a fake System class that makes it possible to use System. out and other features of System in the same window. I use these classes to build executable jar files for my text-oriented examples that run in a window instead of on the command line. See the comments in the source code files for more information. SimpleAnimationStarter. java is a small class that you can edit to make very simple animations, in which every frame is drawn using basic drawing commands. This was used in Chapter 3 . Mosaic. java contains subroutines for opening and controlling a window that contains a grid of colored rectangles. It depends on MosaicPanel. java. This is a toolbox for writing simple stand-alone applications that use a mosaic window. It is used in several examples and exercises in Chapter 4 and Chapter 6 . chapter4MosaicPanel. java defines a subclass of JPanel that shows little rectangles arranged in rows and columns, with many options. StatCalc. java is a simple class that computes some statistics of a set of numbers. It is used only for a couple exercises in Chapter 5 and Chapter 6 . Expr. java defines a class Expr that represent mathematical expressions involving the variable x. It is used only in a couple of the exercises in Chapter 8 . TextReader. java. from Subsection 11.1.4. for reading character data from input streams. Input methods in an object of type TextReader are similar to the static input methods in TextIO . netgamemon is a package that defines a framework for networked games, which is discussed in detail in Section 12.5. The netgame packages also includes several examples. PokerRank. java can be used to assign ranks to hands of cards in poker games. The cards are defined in the class PokerCard. java. There is also a PokerDeck. java All of these classes are part of the package netgame. fivecarddraw. which is discussed in Subsection 12.5.4. but these classes can be used independently of the netgame framework.

No comments:

Post a Comment